Lawh-i-Ahbab/Arabic2
هذا کتاب من لدنّا الی الّذى اذا سمع النّداء من شطر ربّه الأبهى قال بلی يا اله من فى الارضين و السّموات لتجذبه آيات ربّه مرّةً اخرى و تقرّبه الی مقام يسمع ندآء الاشيآء فى ذکر اللّه موجد الاسماء و يبشّر الامم بذکر ربّه مالک القدم فى السّرّ و الاجهار. ذکّر العباد بذکر ربّک مالک المعاد قل يا قوم قد اتى اليوم و الملک للّه المقتدر العزيز الجبّار. ليس اليوم يوم القعود قوموا بقيام تقومنّ به الممکنات هذا ينبغى لمن اقبل بقلبه الی قبلة الآفاق کم من قآئم انّه من القاعدين عند ربّک و کم من ذى حيوة انّه من الاموات. انّ الّذى شرب رحيق الحيوان من ايادى فضل ربّه الرّحمن انّه کان قآئماً و ربّک العزيز الوهّاب. هذا قيام لا يتبعه القعود لو يکون ثابتاً فى امر اللّه مالک الرّقاب لعمرى لا يأخذه النّوم و لو ينام و لکنّ القوم فى غفلة و حجاب. اذا وقر نطق لسان سرّه قد اتى الوهّاب فى ظُلَلِ السّحاب و اذا قام اشار باصبع اليقين الی شطر المعبود و قال هذا مطلع آيات ربّکم العزيز النّوّار. کم من ناطق انّه صامت و کم من صامتٍ انّه ممّن نطق بالحقّ کذلک شهد الرّحمن انّه لهو العزيز العلّام. من نطق بهذا الذّکر الاعظم انّه لهو النّاطق بين الامم و الّذى انکره انّه ناعق و لو يکون من افصح الفصحآء کذلک قضى الامر من لدن ربّک مالک الاسمآء و الصّفات. ايّاک ان يمنعک البلآء عن ذکر ربّک فاطر الارض و السّمآء ان اتّبع موليک فى کلّ شأنٍ کذلک امرت فى الزّبر و الالواح انّه اذا ورد السّجن اراد ان يبلّغ الملوک رسالات ربّه ليعلم الکلّ انّ البلآء ما منع الاسم الاعظم اذ اتى من سمآء الامر بقدرةٍ و سلطان. قد نزّلنا لکلّ واحد لوحاً يلوح بين السّموات و الارض طوبى لمن فاز به و قرء و قال القدرة للّه المقتدر العزيز القهّار.