Ahsan al-Qasas/Arabic6

From Baha'i Writings Collaborative Translation Wiki
Jump to navigation Jump to search

سورة العلماء

وهي اثنتى وأربعون أية شيرازية

بسم الله الرحمن الرحيم

الر تلك آيات الكتاب المبين ألم. ذلك الكتاب من عند الله الحق في شأن الذكر قد كان بالحق حول النار منزولا وإنا نحن قد جعلنا الآيات في ذلك الكتاب مبينا تذكرة وبشرى لعباد الرحمن من كان بالله وبآياته على الحق أمينا الذين لا يجبرون الوالدين ويرهبون بالصدق عنهما على حرف من علم الكتاب كسلطان. عادل قد كان بالحق على الملك عسوفا الذين يخافون ربهم من يوم قد كان بالحق شره في أم الكتاب مكتوبا إنا نخاف من الرحمن في يوم عبوس كان اسمه في أم الكتاب مسطورا يوم لا تملك نفس لنفس شيئا والأمر يومئذ الله العلي وكان الله على كل شيء شهيدا وإنا نحن قد جعلنا الآيات حجة لكلمتنا عليكم أفتقدرون على حرف بمثلها فاتوا برهانكم ان كنتم بالله الحق بصيرا تالله لو اجتمعت الأنس والجن على أن يأتوا بمثل سورة من هذا الكتاب لن يستطيعوا ولو كان بعضهم لبعض على الحق ظهيرا يا معشر العلماء اتقوا الله في أرائكم من يومكم هذا فان الذكر فيكم من عندنا قد كان بالحق حاكما وشهيدا واعرضوا عما تأخذون من غير كتاب الله الحق فان لكم في القيمة على الصراط موقفا على الحق قد كان مسئولا وان الله قد جعل الظن في كل الألواح إثماً مبيناً وعسى الله أن يعفو عنكم عما اكتسبتم لأنفسكم من قبل يومكم هذا انه قد كان بالتائبين غفارا رحيما وان الله قد حرم عليكم من غير العلم الخالص من هذا الكتاب حكما على غير الحق واجتهادا وانا نحن قد نزلنا عليكم كتابا هذا على الحق مشهودا لتعلموا مما قدر الله في فضلنا عما كنتم عنه على غير الحق بعيدا وان لكم في القيمة على الصراط مقاما على الحق بالحق مسئولا يسئل الله من عباده عما يعملون في دين الله من غير حكم الحق في ذلك الكتاب مستورا فسوف يريكم الله آيات الذكر بغتة على الأرض بالحق على الحق قريبا يا أيها الملأ من أهل الكتاب اتقوا الله ولا تغترن بعلمكم واتبعوا الكتاب من عند الذكر بالحق تالله الحق ما من نفس قد اتبعه الا فقد اتبع كل الصحف المنزلة من السماء من عند الله الحق وكان الله بما تعملون خبيرا وما من نفس قد أنكر الكتاب الا فقد أنكر وحدانية الرحمن وكفر بالنبيين والصحف المنزلة من السماء بالحق وكان ماويه النار بالحق وقدر الله الحكم في أم الكتاب على الحق بالحق مقضيا وان الله لو شاء لهدى الناس جميعا وان الله قد بين آياتنا للعالمين وان الذكر لحق من عند الله بالحق وكان الله على كل شيء قديرا وان الناس لما كفروا بآياتنا فكانوا بالله العلي كفورا وسيعلم الذين كفروا مقعدهم في واد من السجين الذي قد سماه الله في أم الكتاب جحيما وانا نحن بالحق نذيقنكم من حر الجحيم وتبدلتكم من نار السموم على حكم الكتاب مقضيا أن هذا لهو الحق من عند الله جزاء بما كنتم بآياتنا وبذكر الله العلي عنيدا أن هذا جزاء على المثل بما كنتم بالله وبآياتنا شقيا وان أمر ربكم الرحمن لحق وان وعد الله قد كان بالحق مفعولا الحمد لله الذي انزل النور من عنده على عبدنا ليكون في العالمين على الحق خطا مستقيما وانا نحن قد نوحي إليك بما أوحى الله الينا انك قد كنت عند الله في أم الكتاب عليا مكتوبا والله ما في السموات والأرض بالحق فيغفر الله لمن يشاء ويعذب من يشاء وهو الله كان على كل شيء قديرا اتقوا من يوم ترجعون فيه الى الله وما الحكم فيه الا الله هنالك توفى كل نفس بما كسبت وإنا لا نظلم بشيء على شيء من بعض الشيء قطميرا أمن الذكر بما أنزل إليه من ربه والمؤمنون كل أمن بالله وبآياته ولا يفرقون بين أحد من آياته وقالوا المسلمون بالحق ربنا سمعنا نداء ذكر الله واطعناه فاغفر لنا فانك الحق واليك المصير بالحق مابا يا أيها المؤمنون انا بالحق لا نكلفكم الا بما استطعتم وقد كان الملك الله وحده يريد الله ان يخفف عنكم العذاب ويرسل عليكم رحمته وما من نفس قد اكتسبت بشيء الا وقد كتبنا بما اكتسبت على حكم الكتاب محفوظا قولوا ربنا الله ربنا الحق الذي لا اله الا هو فاغفر لنا برحمتك وارحمنا انك أنت مولينا واكتب لنا الرجوع اليك على الحق بالحق مابا الله لا اله الا هو قد خلق حرف الألف لعيده على الأمر قويا الله الذي لا اله الا هو قد قدر حرف اللام لحكمه على حكم الكتاب تقديرا الله لا اله الا هو قد جعل حرف الراء لانبساط أمره بما شاء في أم الكتاب على الحق بالحق من حول النار مقضيا.