Ahsan al-Qasas/Arabic16

From Baha'i Writings Collaborative Translation Wiki
Jump to navigation Jump to search

سورة العاشوراء

وهي اثنتى وأربعون آية شيرازية

بسم الله الرحمن الرحيم

قالوا يا أبانا مالك لا تأمنا على يوسف وانا له لناصحون كسن ذكر الله العلي الذي قد كان في أم الكتاب حول النار ناطقا مشهودا الله قد أوحى الي اني أنا الله لا اله الا انا قد قدرت فضل الذكر كفضلي على العالمين جميعا وانا نحن قد قدرنا للمؤمنين باذن الله في دار الآخرة جنات من الجنات في ارض الرضوان حول البيت الفافا وانا نحن قد جعلنا الجحيم على الكافرين من حكم الكتاب على حكم الكتاب محيطا فوربكم الحق انا قد بدلنا أجساد الكافرين على غير أجسامهن في التابوت قعر النار باذن الله القديم تبديلا جزاء بما اكتسبوا بأيديهم وكانوا بالله وبآياته العلي عن قبل الباب كفورا أمنتم بأنفسكم من دون نفس الله العلي على الحق بالحق مابا وان الله قد بين آياتك لأهل الأرض والسموات على الحق بالكل على الكل من لدى الباب جميعا وما يؤمن بالله وبآياته على الحق الا من المؤمنين السابقين من أهل الباب قليلا وان أكثر الناس قد كانوا من المشركين بربهم الحق على حكم الكتاب باذن الرحمن مقضيا وما يؤمن بالله وبذكره على الحق الخالص الا من الأقلين الأولين قليلا وانا نحن قد جعلناك عضدا للعباد وسدا على البلاد على الحق بالحق باذن الله القديم شديدا تالله الحق لن يتبعوك من المؤمنين والمؤمنات الا من كان في عنقه عهد الله وعهدنا بالحق على الدين الخالص طاهرا على الحق نقيا الله الذي لا اله الا هو فوض الى الله فؤادك فانه الحق وكان الله على كل شيء قديرا وانه الحق لا اله الا هو ذو البعث العظيم شديدا وان الله قد عرض ولايتنا على السموات والأرض والجبال فأبين أن يحملتها وأشفقن منها فحملها الإنسان ذكر الله الكبير هذا عليا ولذا قد كان في كتاب الله الحفيظ على اسم المحيط ظلوما وفي أيدي الناس ممن لا يعرفه من حكم الكتاب على حكم الكتاب جهولا وان الله قد بين سره بين السطور في نقطة النار ولا يذكر الا من أتى الذكر من قبل الباب راغبا الى الله الحميد وكان الله على كل شيء شهيدا وهو الذي قد ابتدع نفسك الحق مظهرا لعظمتنا على علم الكتاب من حكم الكتاب مقضيا وانا نحن قد جعلناك في أم الكتاب لدى الله العلي حكيما وان الله قد جعلك مظهرا الأمثالنا على الحق بلا كيف من الإشارة والتحديد وان الله كان على كل شيء قديرا وان الله قد كتم سر عبده في قطب النار من هذا الكتاب لما قد قدر الله في علم الغيب من سره المستسر على السطر حول الستر مسطورا فسوف ينفعكم الرحمن في كتمان أمرنا على الحق بالحق أجرا عظيما اذ قالوا اخوة يوسف لأبيهم على مشهد الأكبر مالك لا تعلمنا على علم يوسف وانا نحن شهداء الله القيوم وكان الله على كل شيء شهيدا وان الله قد جعلنا على الحسين بسر الأحدية المستورة حول النار مشهودا وان الله أخبر عن ذلك الآية حكم العلي وأبنائه على حكم الأحدية المحتجبة في عماء الهوية المستسرة في سر عرش الأبدية المستشرقة من نور الأزلية على حكم الصمدانية حول الماء مسطورا فقد كفر الناس بالله بعدما قام الحسين على أرض الطف مبلغا عن مقام الحب لنفسه متفردا عن الله القديم وكان الله بكل شيء عليما فلقد أعرض الناس عن الله وعن ثواب الجنتين على كفر الشيطان ملعونا ولقد اتبعوا بشركهم ملك الشيطان عن غير الحق معروضا عن الله الحق وهو الله كان عزيزا محمودا الله الذي لا اله الا هو الصادق في الحديث على لسان الباب بالحق على الحق مشكورا فسوف تعذب الذين حاربوا الحسين على أرض الفرات من أشد العذاب وبأس النكال على الحق بالحق عظيما ما لكم يا جنود الشيطان ألم يأتكم الحق على جواده يوم العاشوراء بعد ما يبلغكم على الحق بالحق أمر الله الأكبر من نفسه على الحق في الحق شديدا ألم يطلب الماء لنفسه على الحق ولأصغره طفل الرضيع بالحق خاضعا على الأرض في الحق المنبع على الأمر العظيم ضعيفا يا أهل الشرك أما فيكم نفس تخاف الله عن نفسه وتبلغ الماء الى الماء على رمق الارق على الحق بالحق الله الحق قطرة قليلا الله يعلم قلب الحسين وحره من العطش العظيم وصبره في الله الأحد القديم وقد كان الله عليه بالحق شهيدا تالله الحق انا قد وجدنا قلبه في ذلك اليوم احراً من قطعة الحديد المحماة بالنار القديمة وما شهد الله لنفسه الا كشهادته لنفسه فارتقبوا أخذ الله العلي على الحق بالحق في ارض الجحيم شديدا قتل الله قوما قتلوه في منتهى الألم على مبلغ الظلم ما لهؤلاء المشركين وأنفسنا فسوف ترينهم في أرض المحشر قدرة الله الأكبر فينا بالحق . وقد حكمنا عليهم بالنار الأكبر على الحق دائما خالدا أبدا وقال الحق بالحق لأملئن جهنم منهم جزاء بما اكتسبوا الله الحق ولن نحكم برفع العذاب سرمد الأبد عليهم على الحق تالله الحق من بعض الشيء على ذرة القطمير قطميرا.