Lawh-i-Istintaq/Persian6

From Baha'i Writings Collaborative Translation Wiki
Revision as of 17:46, 8 November 2023 by Trident765 (talk | contribs) (Created page with "فیا إلهي قد خجل کل الوجود من أذکارهم و هم لا یخجلون و یستحي کل الممکنات من أقوالهم و هم لا یستحیون هل الذي انتبه من ندائک و قام بروح أمرک و حي من نفس رحمانیتک و شرب عن کأس عنایتک یجري لسانه بذکر الموهومات التي کانت في ألسن الغافلین من بریتک و الجاهلین من خلقک لا و ج...")
(diff) ← Older revision | Latest revision (diff) | Newer revision → (diff)
Jump to navigation Jump to search

فیا إلهي قد خجل کل الوجود من أذکارهم و هم لا یخجلون و یستحي کل الممکنات من أقوالهم و هم لا یستحیون هل الذي انتبه من ندائک و قام بروح أمرک و حي من نفس رحمانیتک و شرب عن کأس عنایتک یجري لسانه بذکر الموهومات التي کانت في ألسن الغافلین من بریتک و الجاهلین من خلقک لا و جمالک المختار إلا الذي جعلت له السمع آیة العذاب من عندک و البصر حفرة السقر في وجهه بأمرک فیا إلهي قد اجترحت بتلک الأذکار بین یدي سلطان عظمتک و لن إنک تعلم بأن النار تلتهب من شعراتي بما اسمع أقوال الذین ما اطّلعوا بأسرار أمرک و خفیات ما في علمک و ترکوا مقامات العالیة و اقتنعوا بمراتب الدانیة کأنهم نسوا ما نزل من جبروت أمرک قلت و قولک الحق یابن منظر الأعلی قدرت لک من شجر الأبهی فواکه الأصفی کیف أعرضت عنها و رضیت بالذي هو أدنی فارجع إلی ما هو خیر لک في الأفق الأعلی و أری بعض منهم یا إلهي احتجبوا بقول من الکتاب بعد الذي إنه نزل بالتصریح من غیر التلویح بأن کل البیان لا یعادل بکلمة من عنده کل ما ذکر من الحجة و البرهان ثم الدلیل و الآیات و البیّنات و العلامات لم یکن إلا لهذا الظهور الأعظم الأعظم بحیث ما ذُکرت فیه کلمة و ما وُجد فیه شيء و ما نطق بحرف إلا و یکون آیة لأمرک و برهانا لسلطنتک کما تکلّم به لسان المشیة من عندک کل ما خلق و یخلق یکون آیة له خلق بقوله من عنده لیکون حجته لنفسه یوم ظهوره بل جعل یا إلهي کل البیان معلّقا بإذنک و قبولک قال و قوله الحق لو تغفرن البیان و من فیه لا ینقص عن ملک من شيء و إن لا تقبلن البیان و من فیه لا یزید في ملکک من شيء بل إن تقبل ذلک تدخل تلک الأفئدة المُتیّمة في ظل ظلال محبتک و إن ترده یفنی کأنه لم یکن له ذکر من قبل إذا أسئلک یا مالک الوجود و ملیک الغیب و الشهود بأن تؤیّد الکل علی التوجه إلی أفق فضلک و إفضالک مقدسا من إشارات القبل و البعد و تعرّفهم ما نزلته في کتابک لتمسکوا بجوهر ما فیه لأن هذا مقصودک فیما نزل بالحق و محبوبک فیما أنزلته في کتبک و ألواحک إنک أنت المقتدر المهیمن المتعالي العزیز الحکیم.​